الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

عقوبات على شركتين خالفتا قواعد التداول بمصر

30/9/2008

عقوبات على شركتين خالفتا قواعد التداول بمصر


فرضت الهيئة العامة لسوق المال عقوبات على شركتي "بايونيرز لتداول الأوراق المالية" و"بريزما لتداول الأوراق المالية" بعد ثبوت مخالفات وتلاعب الشركتين خلال التعامل بالاسهم بالبورصة المصرية.
وقال مصدر مسئول بالهيئة العامة لسوق المال الثلاثاء إن القرار تضمن الحظر على شركة "بايونيرز لتداول الاوراق المالية" من التعامل على أسهم شركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية" لمدة
ثلاثة شهور اعتبارا من الثلاثاء الموافق السابع من أكتوبر 2008.
وأضاف أن القرار شمل أيضا فرض عقوبة على شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بزيادة التأمين بصندوق ضمان التسويات بقيمة 25 مليون جنيه (الدولار يعادل 5.45 جنيه).
وأوضح المصدر أن القرار شمل منع شركة بريزما لتداول الأوراق المالية من مزاولة نشاط التعامل بالبورصة المصرية على جميع الأسهم بسوقي داخل وخارج المقصورة لمدة شهر، بالإضافة إلى فرض حظر على الشركة من التعامل على أسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الثلاثاء السابع من أكتوبر 2008.
ولفت أن التحقيقات أثبتت تلاعب شركتى "بايونيرز" و"برزيما" لتداول الأوراق المالية بأسهم شركة "بايونيرز" القابضة بهدف التأثير على اتجاهات سهم الشركة المتداول بالبورصة المصرية.
وأكد المصدر نفسه أنه تم الاثنين إخطار الشركتين بقرارات الهيئة من خلال خطاب رسمي.
يشار أن شركتى "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية و"بريزما" لتداول الأوراق المالية مملوكتان لشركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق